mercredi 4 mai 2011

المستشار التربوي الصعلوك في تيسمسيلت

المستشار التربوي الصعلوك 

الحمقى ...يبحثون عن..الأوسمة...و...الرجال ليسوا بحاجة...لأكثر من أسمائهم..و..الذئـب. المستشار التربوي المتخفي قي جلد الخروف المنافق الخائن ..هو...الشخص الذي يبيع أهـله و...ملته و...قومه على أول الطريق..!..ولا يفوّت مناسبة..إلا..ويعلن عداوته...و...أحقاده
بحجة...الانتقاد..والخداع قد تجده مرة اطلق العنان للحيته و تكلم باسماء الله وتراه في كل فجر في طريقه الى المسجد لصلاة الفجر والصبح فالمصلين يعتبرونه الحاج او المعتمر او الولي الصالح لكنـــــــــــــــــــــــــــــــه وهنا تكمن بيت القصيد وهنا تعرف النفاق والخداع .. اين ... اين لما يحين وقت العمل على الساعة الثامنة او التاسعة او العاشرة او الواحدة زوالا لالالالالالالا يذهب الى العمل ولا الى الدوام... فمرة اعاهدكم الله انه لم ياتي للعمل اي لم يزور مكتب العمل لمدة عامين وهويتقاضى راتبا مقدرا بــ.41000.00 دج . وفي هذين العامين حج واعتمر .حينا مدعي الإصلاح...ملازما للخوف...!.
من استخدام الأسماء و...متقيدا...بالإشارات والتلميحات..على النمط الصعلوكي...فـالصعاليك عاشوا مع أهلهم..ثم خرجوا عنهم..وقطعوا كل صلة بهم...فحقدوا على أهلهم..ورفعوا ثقافة الصعلكة المستشارية التربوية للشباب شعارا لهم...وفي سبيل غايتهم استخدمواالوسائل..غير المشروعة..! يفاخرون بإنتمائهم..إلى الهامش ويعيشون في غابة..لا تعدم قوارضها..وقططها..يحلمون بنصر إفتراضي.! 
ينظر المستشار الصعلوك التربوي الصعلوك...نظرة الذئب...إلى الحضور اللافت... كشكل من أشكال الصراع..فيُرى كما يُعرف عنه...أغبر اللون..يهز رأسه..ويصدر صوتًا كزقوُ بومٍ لعله ينذرُ بحضور ملفت جديد..لكنه..حضورٌ مضحك...!
كبشر شبيه بالحيوان... يعيش على التناقضات..!
ذئاب البشر مثل المستشار ...شرٌ من ذئاب الوحوش...والحقائق لا تحتاج إلى مزيد بيان ولنا في الأحداث معتبر...حيث أن الذئب..الحيوان الوحيد..الذي لا يصبح أليفاً...فتسقط معه أمانيه..بأن يصبح قطاً...أو فأراً...وحتى...الجن يخافه لما به..من محبة للدماء...وكرها بأهل بيته...معتديا...ظالما...متكالبا....!
ومن الروايات القديمة..عن الذئاب الوقحة..يقال..وقف الذئب ليشرب من النهر...فإذا بحمل يشرب بجانبه...فقال له الذئب...لماذا تعكر الماء؟.فقال الحمل...وكيف أعكر الماء..وأنت تقف في...أعلى النهر...و..الماء يأتيني من المكان الذي...تقف عنده..!؟..غضب الذئب...من إجابة الحمل..ثم قال
لماذا أهنتني قبل عام.والتعليمة 376 لاتعرفها .. وانا في يوما اردت ان لاتنجح مثلي كمنافق ................فرد الحمل..لم أولد حينها..!..
فقال الذئب...إذا كان والدك الذي أهانني...!..وهجم الذئب على الحمل...! ******
ومهما تكن الروايات...المختلفة...فإنه من الثابت...أن... الذئب الصعلوك نشأ في جو من العدائية...ورافق العدائيين...وابتعد عنه...الناس...بسبب عدوانيته...فهو كالصعلوك المتشرد...الحالم بقط أليف...و...لولا... قذارة اسمه...لقلناه على الملأ...وبدون ذكراه...معروف ومكشوف و..مرصود ايضا ! 
وله...نقول...اذا جائتنى مذمة..من ناقص... فإنها الشهادة باني كامل... أيها الذئب استعد لكي تخسر..ولكي تستمر خسارتك..!
لا فأر.و لا...قط...ولا حتى ........! مستشار ... ولو كان رئيسي على مقاس القانون الجديد . للقطاع ...
إمضاء ألقذافي الصغير

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire